أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين

نظرا لأننا في غيث نهتم دائما بمساعدة المحتاجين ونعمل على توفير كافة احتياجاتهم الأساسية من أجل حياة كريمة، وفرنا لكم أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين حتى تستطيعوا التواصل معها والمساهمة والتطوع لمساعدة الفقراء والمحرومين.

إن مساعدة الغير من أعظم الأعمال التي يمكن للإنسان القيام بها في حياته. فعندما تساعد شخصاً محتاجاً للدواء أو العلاج أو الطعام أو الملبس، فأنت تمنح هذا الشخص فرصة لعيش حياة كريمة.

لذلك نجد أن الله -سبحانه وتعالى- حثنا في ديننا الحنيف على مساعدة الغير والصدقات لما لها من أثر عظيم في نفس المتبرع و الشخص المحتاج.

لذلك تعمل غيث جنبا إلى جنب مع باقي المؤسسات الخيرية لتحسين حياة الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع وتحقيق تغيير إيجابي حقيقي في حياة هؤلاء الأسر وتعزيز العدالة الاجتماعية.

أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين وكيفية التواصل معها 

تتعدد الجمعيات الخيرية في مصر والتي تهدف في المقام الأول لمساعدة المحتاجين وتلبية كافة احتياجاتهم وهنا سوف نعرض لك بعض من أشهر هذه الجمعيات وأرقامها للتواصل معها

مؤسسة غيث للتنمية المجتمعية

تعتبر مؤسسة غيث واحدة من أهم المؤسسات الخيرية في مصر لعام 2023 حيث تهدف غيث في المقام الأول لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع وتحسين حياة الكثير من الأسر الأكثر احتياجا.

لذلك تقوم غيث دائما بالكثير من الأنشطة والحملات التوعوية والمبادرات بهدف تحسين حياة الفقراء والمحرومين وتوفير حياة كريمة لهم.

فنجد مثلا مبادرة ظلال لبناء أسقف للبيوت التي ليس بها سقف، مبادرة سند لدعم الأيتام وتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية التي يحتاجونها، منحة ارتقاء والموجهة لأصحاب الهمم لمساعدتهم على التعلم والنجاح في حياتهم.

ومبادرات عون التي تهدف لتقديم الدعم والمساعدات لتحسين الظروف المعيشية وتلبية الاحتياجات الأساسية، وغيرها من المبادرات التي تناسب الظروف الاقتصادية مثل كراتين الخير في شهر رمضان الكريم، وتوزيع المساعدات الغذائية الأساسية للأسر المحتاجة خلال الشهر الكريم، وحملات الكساء في الشتاء، وتقديم البطاطين والملابس للمحتاجين خلال موسم الشتاء.

وغيرها من المبادرات لتحسين حياة الأفراد وبناء مجتمع أكثر تواصلا و تلاحما.

رقم تواصل مؤسسة غيث: 01026264420

جمعية رسالة

عند البحث عن أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين ستجد جمعية رسالة من أوائل الجمعيات التي يكثر البحث عنها حيث إن رسالة هي مؤسسة خيرية تركز جهودها على تقديم المساعدات الإنسانية للفئات المحتاجة في مصر. تعمل الجمعية على توفير الغذاء والطعام الطازج و المجاني للفقراء والمحتاجين، بالإضافة إلى تقديم الملابس والرعاية الصحية، بما في ذلك العلاج والأدوية. كما تقدم الجمعية الدعم التعليمي من خلال منح دراسية ودروس خصوصية. تسعى جمعية رسالة أيضا إلى التنمية المجتمعية وتحسين مستوى المعيشة للفقراء والمحتاجين.

رقم جمعية رسالة للتواصل معها: 19450

بنك الطعام المصري 

يعمل بنك الطعام المصري بجدية واجتهاد لمكافحة الجوع والفقر في مصر. حيث يعمل على جمع الأغذية الفائضة من المزارع والموردين والمؤسسات الغذائية، وتوزيعها بشكل عادل على الأسر الأكثر احتياجا في المجتمع. تهدف جهود البنك إلى توفير الدعم الغذائي للفئات الأكثر احتياجا في جميع أنحاء مصر.

فإذا كنت ترغب في البحث عن أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين وخاصة في تقديم الدعم الغذائي لهم، لن تجد أفضل من بنك الطعام المصري الذي استطاع توزيع أكثر من 20 مليون وجبة غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مصر.

رقم بنك الطعام المصري: 16438

جمعية الأورمان 

تهتم جمعية الأورمان بمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا في مصر. حيث تقدم الجمعية رعاية صحية شاملة للفقراء والمحتاجين، بما في ذلك العلاج وتوفير الأدوية اللازمة. كما تقوم الجمعية بدعم التعليم من خلال توفير المنح الدراسية والدروس الخصوصية، بهدف تحسين فرص التعليم للأفراد المحتاجين. تعمل الجمعية أيضًا على تحسين مستوى المعيشة للفقراء والمحتاجين من خلال تقديم مساعدات متنوعة، مثل توزيع اللحوم والأضاحي خلال عيد الأضحى وتوزيع كراتين رمضان خلال شهر رمضان. بالإضافة إلى ذلك، تنفذ الجمعية العديد من الأعمال الخيرية الأخرى التي تهدف إلى تحسين حالة المواطنين المحتاجين في مصر.

رقم جمعية الأورمان للتواصل معها: 19455

مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية 

تشتهر مؤسسة مرسال بأعمالها الخيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتوفير كافة أنواع الدعم والرعاية اللازمة لهم وتوفير كراتين للغذاء والعلاج والأدوية

وعند البحث عن أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين ستجد مؤسسة مرسال من المؤسسات التي يكثر البحث عنها وعن أرقامها

رقم مؤسسة مرسال للتواصل معها: 19340

مجموعة من أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين

اليك مجموعة من أرقام جمعيات خيرية لمساعدة المحتاجين في مصر وهي كالتالي: 

مؤسسة مصر الخير: 16439

جمعية النور والأمل: 16440

مؤسسة بنك الدواء الخيرية: 16441

جمعية الأوقاف المصرية: 16442

مؤسسة البر الخيرية: 16443

جمعية الباقيات الصالحات: 16444

يمكنك أيضا العثور على أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي المصرية واختيار الجمعية الخيرية المناسبة بناء على نوع الخدمة التي ترغب في التطوع لها.

كيفية اختيار الجمعية الخيرية المناسبة؟

قبل البدء بالبحث عن أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين لا بد من مراعاة بعض النصائح المهمة لاختيار الجمعية المناسبة.

أهداف الجمعية: ينبغي أن تتوافق أهداف الجمعية مع القضايا والقيم التي تهتم بها. تحقق مما إذا كانت تركز على المجال الذي ترغب في دعمه، مثل التعليم، الرعاية الصحية، الإغاثة الإنسانية، أو أي مجال آخر يهمك.

أنشطة الجمعية: قم بدراسة أنشطة الجمعية وبرامجها. تأكد من أنها تقدم خدمات ومساعدة فعالة وملموسة للفئات المستهدفة. قد ترغب في التحقق أيضا من الطرق التي تقوم بها الجمعية بتنفيذ مشاريعها ومدى اتساقها مع قيمك ومبادئك.

الشفافية: تحقق من شفافية الجمعية في عملياتها المالية والإدارية. يجب أن تكون الجمعية قادرة على تقديم تقارير دورية وواضحة حول كيفية استخدام التبرعات والموارد المالية.

الكفاءة: قبل البحث عن أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين تحقق من كفاءة الجمعية في إدارة الموارد وتنفيذ البرامج. يجب أن تتمتع الجمعية بسمعة جيدة في استخدام التبرعات بطريقة فعالة وفي تحقيق نتائج إيجابية. يمكنك البحث عن المعلومات المتاحة عن الجمعية والتعرف على سجلها في تحقيق أهدافها.

لا تنسى أنه بغض النظر عن الجمعية التي تختارها، ستكون مساهمتك مهمة وقيمة لتحسين حياة الأشخاص المحتاجين ودعم القضايا الإنسانية المهمة في مصر.

في النهاية، عندما تتطوع في الجمعيات الخيرية، فأنت نقدم مساهمة فعالة في مساعدة الفقراء والمحتاجين ورعاية الأيتام والمسنين، وتساهم في توفير المأوى للمشردين، من خلال التطوع أنت تساهم بشكل كبير في تحسين حياة الكثير من الناس وترسيخ قيم التكافل والعطاء في المجتمع.

ولكن قبل التطوع في أي جمعية خيرية والبحث عن أرقام جمعيات خيرية تساعد المحتاجين لا بد من التأكد من مصداقية الجمعية التي ترغب في التطوع لها وأهدافها وذلك من خلال الاطلاع على موقعها الإلكتروني أو صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة معلومات حول أهدافها وإنجازاتها وكيفية التبرع لها.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *