أفضل الجمعيات الخيرية

تتعدد الجمعيات الخيرية في مصر والتي لها دور كبير في مساعدة الأسر الفقيرة و المحتاجة وتقديم الدعم المادى والمعنوى لهم للمساهمة في تحسين ظروفهم المعيشية، ولكن عند البحث عن أفضل الجمعيات الخيرية قد يتطلب منك ذلك وقتا و مجهودا للوصول إلى الجمعية الخيرية المناسبة، فهناك جمعيات تهتم بتوفير الدعم المادي للفئات المحرومة، وأخرى تهتم بتوفير الطعام، وأخرى تهتم بتوفير العلاج، وغيرها من الجمعيات التي تهتم بمجالات أخرى مثل التعليم والتدريب والتنمية المجتمعية.

هنا سوف نوفر لكم مجموعة من أفضل المؤسسات الخيرية و دور كل مؤسسة في مساعدة المحتاجين وكيف يمكنك التطوع والمساهمة في هذه المؤسسات.

ما هي أفضل الجمعيات الخيرية في مصر ؟ 

مؤسسة غيث للتنمية المجتمعية 

تأسست مؤسسة غيث وهي مؤسسة خيرية داعمة والتي تعد واحدة من أشهر الجمعيات الخيرية في مصر والتي تسعى لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، وذلك من خلال توفير الدعم المادي للكثير من الأسر الفقيرة والمحتاجة وتوزيع وجبات الإطعام ولحوم الأضاحي على الفقراء والمحتاجين

كما تهدف غيث لتوفير حياة آدمية لكل مواطن وذلك من خلال تسقيف البيوت التي ليس بها سقف من أجل توفير مأوى آمن يحمي الأفراد من ظروف الجو القاسية، وتوصيل مياه صالحة للشرب في القرى الفقيرة والنائية، كما تقوم غيث أيضا بزيارة دور الأيتام وكبار السن ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كافة أنواع الدعم المعنوي والنفسي لهم لمساعدتهم على مواجهة تحديات وصعوبات الحياة والتغلب عليها، بالإضافة للكثير من الحملات مثل توزيع البطاطين على الفقراء لحمايتهم من برد الشتاء والأدوات المدرسية للأسر الفقيرة غير قادرة على دفع المصروفات المدرسية لأطفالها لأن غيثا تؤمن بأحقية كل فرد في التعليم وفي بناء مستقبل أفضل له.

فإذا كنت تبحث عن جمعيات خيرية في مصر تقوم بكل هذه الأدوار لن تجد أفضل من غيث.

جمعية دار الأورمان 

تهدف جمعية الأورمان إلى تحسين حياة الفئات الأكثر احتياجا في مصر من خلال تقديم الرعاية الصحية والتعليم وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى توزيع اللحوم والأضاحي وكراتين رمضان خلال المناسبات الدينية.

وتهدف الجمعية إلى تقديم خدمات خيرية مبتكرة ومميزة تستهدف خلال فترة محددة مساعدة الفئات المحتاجة على الانتقال من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج والاكتفاء الذاتي دون إي تمييز بين الأفراد سواء كان دينيا أو سياسيا.

مؤسسة رسالة 

عند البحث عن أفضل الجمعيات الخيرية بالتأكيد ستظهر لك مؤسسة رسالة من أوائل هذه الجمعيات لما تقوم به من دور كبير في مساعدة الفئات المحرومة والمحتاجة وذلك من خلال توفير الغذاء والطعام الطازج والمجاني لكل الأسر المحتاجة وتوزيع كراتين شهر رمضان المبارك، وتوفير الملبس والرعاية الصحية بما في ذلك العلاج والأدوية ولن تكتفي بذلك بل تقوم رسالة أيضا بتوفير الكثير من المنح الدراسية ومراكز التدريب بهدف تأهيل الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل من أجل حياة ومستقبل أفضل وبذلك تساهم رسالة مع غيث في التنمية المجتمعية.

مؤسسة مرسال الخيرية 

لمع اسم مرسال في الفترة الأخيرة لجهودها في تقديم الدعم للفئات المحتاجة والرعاية الصحية لكل غير قادرين على العلاج

حيث تقوم مرسال بتوفير حملات كثيرة للتبرع بالدم والمساهمة في مصاريف العمليات الجراحية للكثير من غير القادرين وذلك من أجل تقديم رعاية صحية وطبية لكل إنسان

كما تقوم أيضا كبقية المؤسسات الخيرية بمساعدة المحتاجين وتقديم الدعم المادي والغذائي والرعاية الاجتماعية لهم.

مستشفى سرطان الأطفال 57357 

لا أحد ينكر دور مستشفى سرطان الأطفال في علاج الأطفال المصابين بالسرطان على مستوى جمهورية مصر العربية مما جعلها واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية في مصر

فما تقوم به مستشفى سرطان الأطفال من جهود من أجل علاج هؤلاء الأطفال ومساعدتهم على التعافي وتوفير أطباء ذوي كفاءة عالية وتقديم خدمات مثل، العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، وجراحة الأورام، وزرع نخاع العظم وعلاج أكثر من 100 ألف طفل يجعلها من أهم المؤسسات الخيرية العلاجية في مصر، بالإضافة للدعم النفسي الذي تقدمه المستشفى للأطفال المصابة وأهاليهم حتى يستطيعوا تخطي فترة العلاج بأمان وسلام.

بنك الطعام الخيري 

إن أصعب ما يواجهه الفقراء في حياتهم هو الجوع وعدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية من المأكل والمشرب لذلك كان لبنك الطعام دور في توفير الغذاء للأسر الفقيرة والمحرومة حيث يهدف البنك إلى جمع الأغذية الفائضة من المزارع والموردين والمؤسسات الغذائية، ثم توزيعها على الأسر المحتاجة و المعوزة في المجتمع.

تم توزيع أكثر من 20 مليون وجبة على الفئات المحرومة ويعمل بنك الطعام بكل جد لتوزيع الكثير والكثير من الوجبات حتى تصل الفئات المحتاجة للاكتفاء الذاتي.

مؤسسة صناع الحياة

تعد مؤسسة صناع الحياة واحدة من أفضل الجمعيات الخيرية في مصر نظرا للجهود الكبيرة التي تقوم بها مثلها مثل مؤسسة غيث حيث تساهم في تسقيف البيوت وتوزيع الملابس على الأسر الفقيرة والمحتاجة ومساعدة الغارمين والغارمات وكفالة اليتيم لتعويضهم عن فقدان الأهل وتوفير حياة كريمة لهم، والمساهمة في تبني المشروعات الصغيرة من أجل القضاء على الفقر والبطالة.

حيث تهدف صناع الحياة في النهاية لتحسين ظروف حياة الفئات الضعيفة والمهمشة في المجتمع والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم وتحقيق العدل والمساواة بين كافة أفراد المجتمع.

مؤسسة بهية 

مؤسسة بهية هي مؤسسة خيرية تهتم بكشف سرطان الثدي في مراحله المبكرة وتقديم الدعم النفسي للنساء المصابات بهذا المرض، حيث يُعتبر الكشف المبكر عن سرطان الثدي عاملاً هاما في زيادة فرص الشفاء حيث يصل إلى أكثر من 98%.
وبالتالي، تُعد مؤسسة بهية من أشهر المؤسسات التي تعمل في هذا المجال حيث تقوم بهية بزيادة الوعي بسرطان الثدي بين النساء من جميع الفئات العمرية والمجتمعات، كما تقدم لهم الدعم النفسي والرعاية والإرشاد للمرضى، من خلال مشاركتها في أنشطة وورش عمل متنوعة مثل الرسم والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى جلسات الدعم النفسي التي يقدمها مدربون متخصصون.

كيف يمكنك المساهمة مع الجمعيات الخيرية ؟ 

رغم كل الجهود التي تبذلها هذه الجمعيات الخيرية من فعاليات ومبادرات من أجل تحسين حياة الفقراء والمحتاجين إلا أنهم وحدهم دون مساهمتك وتطوعك لا يستطيعون فعل ذلك

فأنت يمكنك المساهمة أما بالتطوع المادي وذلك من خلال التبرع بأموالك للمؤسسات الخيرية التي تهدف لتوفير الدعم المادي للفئات الضعيفة والمهمشة، كما يمكنك التبرع بالطعام للمشاركة في كراتين شهر رمضان مبارك والتي يتم توزيعها على الأسر المحتاجة، كما يمكنك التبرع أيضا بالعلاج الفائض لديك للمساهمة في توفير الرعاية الصحية لكل الفقراء الذين لا يملكون حق العلاج وغيرها من أنواع التطوع الذي يمكنك القيام به للمساهمة في تغيير حياة الكثير.

التطوع بوقتك وجهدك: لا يقتصر التطوع على التطوع المادي فقط فبإمكانك التطوع في تنظيم بعض الفعاليات الخيرية، أو التطوع في تعبئة وتغليف البطاطين والغذاء والأدوات المدرسية، أو القيام بزيارات لدور الأيتام مع المؤسسة الخيرية التي تتطوع معها وشراء الكثير من الألعاب وتوزيعها على الأطفال وغيرها، كما يمكنك التطوع في إعطاء دروس مجانية للأطفال لمساعدتهم على فهم دروسهم بشكل أفضل ولا يستطيعون أخذ الدروس الخصوصية

فأيا كان شكل تطوعك أنت تستطيع فعل الكثير فلا تستهين بقدراتك وتطوع معنا وساهم في تغيير حياة الكثير.

في النهاية، لا يهم إذا كانت الجمعية التي ترغب في التطوع معها من أفضل الجمعيات الخيرية في مصر أم لا، فيكفي أنها تقوم بمساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة وتعمل على تحسين معيشة هؤلاء الأفراد وتوفير مستقبل أفضل لهم.

بتطوعك معنا ومع غيرنا من الجمعيات الخيرية أنت تقوم بعمل يحمل قيمة كبيرة وتساهم في تحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع ونشر روح التعاون والرحمة بين كل الأفراد مما يؤدي في النهاية لمجتمع عادل ورحيم يحصل كل أفراده على حقوقهم الأساسية في الحياة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *