اسماء جمعيات خيرية في مصر

دائما وقبل البدء في التطوع لأي عمل خيري نبدأ بالبحث عن اسماء جمعيات خيرية في مصر، حيث إن الجمعيات الخيرية في مصر تلعب دورا كبيرا في تحسين حال المواطن الفقير والمحتاج وتعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية للأفراد غير قادرين وتوفير الدعم المادي والمعنوي والصحي لهم.

وتتعدد الجمعيات الخيرية وتتعدد أهدافها حيث توجد مؤسسات هدفها الإطعام ومؤسسات هدفها توفير الملبس والمأكل ومؤسسات تهدف لتحسين حال المواطن بشكل عام، فكلما زاد عدد الجمعيات الخيرية في مصر كلما أدى ذلك إلى تحسين حال المواطن المحتاج وأدى في النهاية لمجتمع عادل ومتوازن.

اشهر اسماء جمعيات خيرية في مصر 

تتعدد الجمعيات الخيرية في مصر وتتعدد أهدافها وإليك بعض من أشهر اسماء جمعيات خيرية في مصر تقدم الدعم لكل فقير ومحتاج.

مؤسسة غيث 

عند الحديث عن مؤسسة غيث فأنت تتحدث عن واحدة من أهم المؤسسات الخيرية في مصر حيث تهدف غيث لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع وتعمل على توفير المساعدات المالية للأسر الفقيرة والمحتاجة وتوفير الرعاية الصحية بما في ذلك العلاج والأدوية، بالإضافة للدعم التعليمي بما في ذلك المنح الدراسية والدروس الخصوصية وتوفير المستلزمات الدراسية للأسر الفقيرة. وبناء أسقف للبيوت التي ليس بها سقف، وأخيرا تساهم غيث في التنمية المجتمعية حيث تعمل على تنمية المجتمع وتحسين مستوى المعيشة للفقراء والمحتاجين وخاصة في القرى النائية التي لا يعلم عنها أحد.

جمعية رسالة

عند البحث عن اسماء جمعيات خيرية في مصر ستجد جمعية رسالة واحدة من أهم الجمعيات الخيرية حيث إنها جمعية خيرية مصرية تأسست عام 2000، وتركز على تقديم المساعدات الإنسانية للفئات المحتاجة في مصر. حيث توفر الغذاء والطعام الطازج والمجاني للفقراء والمحتاجين، والملبس، والرعاية الصحية بما في ذلك العلاج والأدوية. بالإضافة للدعم التعليمي بما في ذلك المنح الدراسية والدروس الخصوصية. وأخيرا تساهم جمعية رسالة في التنمية المجتمعية حيث تعمل على تنمية المجتمع وتحسين مستوى المعيشة للفقراء والمحتاجين، من خلال برامج التدريب والتوعية.

جمعية الأورمان 

جمعية الأورمان هي جمعية خيرية مصرية تأسست عام 1993، وتركز على مساعدة الفئات الأكثر احتياجا في مصر. حيث تقدم الجمعية الرعاية الصحية للفقراء والمحتاجين، بما في ذلك العلاج والأدوية، والدعم التعليمي بما في ذلك المنح الدراسية والدروس الخصوصية، وتحسين مستوى المعيشة للفقراء والمحتاجين. بالإضافة لتوزيع اللحوم والأضاحي خلال عيد الأضحى، وتوزيع كراتين رمضان خلال شهر رمضان. وغيرها من الأعمال الخيرية التي تهدف لتحسين حال المواطن المحتاج.

مؤسسة بهية

مؤسسة بهية هي مؤسسة خيرية تركز على الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتقديم الدعم النفسي للنساء المصابات به. حيث أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يزيد من فرص الشفاء إلى أكثر من 98%، لذلك تعد بهية من أهم المؤسسات التي تركز على هذا الجانب.

وتعمل بهية على زيادة التوعية بسرطان الثدي لدى النساء من مختلف الفئات والأعمار، كما تقدم الدعم النفسي والرعاية والتوجيه للمريضات، وذلك من خلال مشاركتها في أنشطة وورش عمل متنوعة، مثل الرسم، المشغولات اليدوية، وجلسات الدعم النفسي مع مدربين متخصصين.

مستشفى سرطان الأطفال 57357 

بالطبع عند البحث عن اشهر اسماء جمعيات خيرية في مصر ستجد مستشفى سرطان الأطفال 57357 في اولهم، حيث تعد أكبر مستشفى خيرية متخصصة في علاج سرطان الأطفال في مصر. تقع المستشفى في القاهرة، وتقدم العلاج مجانا للأطفال من جميع أنحاء مصر.

تم علاج أكثر من 100 ألف طفل. وتضم المستشفى فريقا من الأطباء والممرضات والإداريين المتميزين، الذين يعملون على توفير أفضل رعاية ممكنة للأطفال المصابين بالسرطان. وتقدم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك:

العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، وجراحة الأورام، وزرع نخاع العظم.

بالإضافة إلى الدعم النفسي الذي تقدمه المستشفى للأطفال لمساعدتهم على مواجهة هذا المرض ودعمهم طوال فترة العلاج.

مؤسسة مرسال الخيرية 

في الفترة الأخيرة ظهر اسم مرسال من ضمن أشهر اسماء جمعيات خيرية في مصر وذلك بفضل تعاونها وتضامنها المستمر لدعم أطفال غزة وفلسطين.

وفي الأساس تهدف مؤسسة مرسال كبقية المؤسسات الخيرية لتحسين حال المواطن الفقير والمحتاج وتحسين ظروفهم المعيشية والحياتية وتقديم كافة أنواع الدعم المادي والرعاية الصحية التي يحتاجونها من أجل حياة كريمة لكل فرد.

بنك الطعام المصري

بنك الطعام المصري هو منظمة غير حكومية تعمل على مكافحة الجوع والفقر في مصر. يهدف البنك إلى جمع الأغذية الفائضة من المزارع والموردين والمؤسسات الغذائية وتوزيعها على الأسر المحتاجة و المعوزة في المجتمع. يعمل البنك على تقديم الدعم الغذائي للفئات الأكثر احتياجا في جميع أنحاء مصر. ويعمل بنك الطعام المصري على توفير الطعام للطلاب في المدارس الحكومية في المناطق الفقيرة، وتقديم وبرامج التغذية العلاجية للمرضى المحتاجين الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل السرطان والسكري.

استطاع بنك الطعام المصري توزيع أكثر من 20 مليون وجبة غذائية على الأسر المحتاجة في مصر.

هذه كانت بعض من اسماء جمعيات خيرية في مصر ولكن بالتأكيد يوجد الكثير والكثير من هذه المؤسسات الخيرية والتي تهدف لتحسين حال المواطن الفقير والمحتاج وتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية التي يحتاجونها.

لماذا تعد غيث واحدة من أهم اسماء جمعيات خيرية في مصر؟ 

تعتبر مؤسسة غيث واحدة من أهم المؤسسات الخيرية في مصر لعام 2024 حيث تسعى غيث دائما لتحسين حال المواطن الفقير والمحروم وتهدف لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع. ولذلك تقوم غيث بالكثير من المبادرات من اجل تحسين حياة الأسر الفقيرة والمحرومة مثل:

مبادرة ظلال

والتي تهدف لبناء اسقف للبيوت التي ليس بها سقف لتحميهم من برد الشتاء القارس والسيول والأمطار وقامت ظلال على مرحلتين، نجحت في المرحلة الأولى لبناء أسقف للبيوت في كثير من المناطق النائية والآن تبدأ مرحلتها الثانية.

مبادرة سند

والتي تهدف لتعزيز دور الأيتام في المجتمع ومساعدتهم على تحقيق نجاحهم الشخصي والمهني. وتوفير كافة المستلزمات الدراسية الضرورية التي قد يحتاجونها من أجل توفير بيئة تعليمية مناسبة لهم وتعزيز حقهم في التعليم.

منحة ارتقاء

تم توفير هذه المنحة لأصحاب الهمم لمساعدتهم على الارتقاء في حياتهم والتعلم وتوفير فرص تعليمية فريدة لهم في مجال يشهد طلب متزايد على المهارات والخبرات فيه.

وغيرها من المساعدات المادية والنفسية والصحية وندوات للتوعية بسرطان الثدي وزيارة المستشفيات ودور الأيتام، وتوفير العلاج والدواء اللازم للأسر الفقيرة وكل ذلك بهدف تحسين حال المواطن والمساهمة في مجتمع عادل ومتوازن. وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

 كيف يمكنك التطوع مع غيث؟ 

تبحث كثيرا على الإنترنت عن اسماء جمعيات خيرية في مصر وقد تتشتت بين كل هذه الجمعيات ولا تعرف إلى أي جمعية تذهب وكيف تتطوع

مع غيث انت بإمكانك التطوع بكل سهولة والمساهمة في تغيير حياة الكثير من الأسر الفقيرة والمحرومة.

فقط كل ما عليك هو الضغط على ايقونة تطوع معنا على موقعنا الإلكتروني وسيقوم فريق غيث بالتواصل معك وتدريب كافة المتطوعين المتقدمين. تذكر أن تطوعك مع غيث انت تساهم في تغيير حياة الكثير وإحداث فرق حقيقي في حياتهم فلا يوجد اجمل من تقديم يد العون والمساعدة لكل محتاج.

في النهاية، يوجد العديد من أسماء جمعيات خيرية في مصر تعمل على مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع. تقدم هذه الجمعيات مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والتنمية المجتمعية، ودعم الفئات الضعيفة مثل الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. كما تسعى هذه الجمعيات إلى تعزيز الوعي المجتمعي بالقضايا الاجتماعية والبيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في حل المشكلات.

وعلى الرغم من الجهود الجبارة التي تبذلها الجمعيات الخيرية في مصر، إلا أنها تواجه تحديات متعددة، بما في ذلك قلة التمويل والموارد، والتشريعات واللوائح التي قد تعيق عملها. لذا، يجب علينا أن نستمر في دعم الجمعيات الخيرية في مصر، سواء عن طريق التبرعات المادية أو المشاركة في الأنشطة والمبادرات الخيرية. وتعزيز الخير والعدالة الاجتماعية للجميع.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *