مجالات الخدمة الاجتماعية

تعد مجالات الخدمة الاجتماعية من الجوانب الأساسية والحيوية في المجتمع. حيث تساعد بشكل كبير في تحسين جودة الحياة للأفراد والمجتمعات بشكل عام. وتتضمن هذه المجالات العديد من الخدمات والبرامج التي تهدف إلى تقديم الدعم والرعاية للفئات الهشة والمحتاجة. والأطفال، وكبار السن، وذوي الفئات الخاصة، والأسر الفقيرة، ولكل الفئات الضعيفة في المجتمع.

وهنا جاء دور غيث في تقديم العديد من الخدمات في مجالات الخدمة الاجتماعية. وذلك من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلد. حيث تعمل على تقليل معدلات الجريمة والفقر والبطالة، وتحسين الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية بين الأفراد والمجتمعات. مما يؤدي بدوره لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتحقيق التنمية المجتمعية التي نسعى إليها.

مجالات الخدمة الاجتماعية في غيث

نسعى جاهدين لمساعدة المحتاجين وتقديم الدعم الإنساني للأفراد والمجتمعات المحتاجة من أجل تحسين الظروف المعيشية وتلبية الاحتياجات الأساسية للأفراد في المجتمع، ويأتي ذلك من خلال الآتي:

الدعم المالي والمادي: نعمل على توفير المساعدة المالية للأفراد والعائلات المحتاجة. مثل توفير الغذاء والمأوى والملابس والأدوية بتكاليف منخفضة أو مجانية للأسر الأشد احتياجا.

توفير الرعاية الصحية: نعمل على توفير خدمات الرعاية الصحية للأفراد الذين ليس لديهم وسيلة للوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية. مثل توفير العيادات الطبية والأدوية والفحوصات الطبية المجانية.

تعليم الأطفال والشباب: نعمل على توفير فرص التعليم للأطفال والشباب المحتاجين. سواء من خلال فصول التقوية او المساهمة في دفع المصروفات الدراسية للأسر المحتاجة أو توفير المنح الدراسية والدروس التعليمية.

دعم الأيتام والأسر المتضررة: نعمل على تقديم الدعم والرعاية للأيتام والأسر المتضررة. من خلال توفير الرعاية الاجتماعية والمادية والنفسية لهم.

رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة: نعمل على توفير الدعم والرعاية الصحية والتأهيلية والنفسية لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة والعمل على دمجهم مع باقي فئات المجتمع.

التوعية والتثقيف: نقوم بعمل حملات توعية للمجتمع وتثقيفه حول القضايا الاجتماعية الهامة. مثل الصحة والتغذية السليمة والتربية وحقوق الإنسان، بهدف زيادة الوعي وتحسين الظروف المعيشية للأفراد.

مجالات الخدمة الاجتماعية في غيث

الأهداف العامة للخدمة الاجتماعية

تلبية الاحتياجات الأساسية: نسعى دائما إلى تلبية الاحتياجات الأساسية للأفراد والعائلات المحتاجة، مثل الغذاء والمأوى والملابس والرعاية الصحية.

تحسين الظروف المعيشية: نهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأفراد المحتاجين، من خلال توفير الدعم المادي والسكن اللائق والمرافق الأساسية للأسر المحتاجة.

تعليم وتدريب الأفراد: نسعى لخلق جيل متعلم وواع ومثقف وذلك من خلال توفير فرص التعليم والتدريب للأفراد المحتاجين، بهدف تمكينهم اقتصادي وتحسين فرصهم في الحصول على فرص عمل.

الرعاية الصحية: نسعى إلى مجتمع صحي من خلال توفير الرعاية الصحية للأفراد المحتاجين وتوفير العيادات الطبية والأدوية والفحوصات الطبية.

الدعم النفسي والاجتماعي: نسعى إلى خلق مجتمع صحي نفسي واجتماعي وذلك من خلال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأفراد المحتاجين، من خلال توفير الاستشارة والتوجيه والدعم النفسي للتغلب على الصعوبات النفسية والاجتماعية.

تعزيز الوعي والتثقيف: نهدف لخلق جيل واع ومثقف من خلال تعزيز الوعي والتثقيف في المجتمع حول القضايا الاجتماعية الهامة. مثل الصحة والتغذية السليمة وحقوق الإنسان، بهدف تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

تعزيز التضامن والتعاون: نهدف إلى تعزيز الروابط الاجتماعية بين الأفراد والمجتمعات من خلال تشجيع المشاركة المجتمعية مما تؤدي في النهاية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي النهاية تدعو غيث كل فئات المجتمع بالمشاركة في مجالات الخدمة الاجتماعية المختلفة. بهدف تعزيز روح الترابط بين أفراد المجتمع والعمل على نمو المجتمع وتطوره وتحقيق التنمية المجتمعية التي نسعى إليها.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *