التمكين
يعمل قطاع التمكين على مجموعة من البرامج التي تستهدف مشاريع تنموية غير تقليدية هدفها نقل الإنسان من الإحتياج إلى القدرة، كذلك أولى القطاع أهمية كبيرة في التنمية المجتمعية وذلك بتبنيه مجموعة من البرامج مثل برنامج وعي للتنمية المجتمعية التي تستهدف بيئة صحية وحياة كريمة للفرد من خلال تنمية البنية التحتية للقرى والمناطق الأكثر إحتياجاً

لأن غيث تؤمن بحق الجميع في التعليم، قامت مؤسسة غيث بإطلاق منحة ارتقاء لمنح دورات  تدريبية لذوي الهمم، حيث تهدف هذه المنحة إلى تمكين ذوي الهمم وتوفير فرص تعليمية فريدة تمكنهم من اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة للنجاح في سوق العمل.

تهتم مؤسسة غيث بتقديم الرعاية الصحية لكل الفئات المستحقة ونشر حملات توعية للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها مع توفير العمليات الجراحية للأفراد الغير قادرين وتنظيم قوافل طبية مجانية في المناطق الفقيرة والنائية في مصر.

تهدف مؤسسة غيث إلي تحسين فرص التعليم للجميع، وتعزيز جودة التعليم في مصر وتوفير التعليم الجيد للجميع، وإعدادهم للمستقبل، لذلك تقوم مؤسسة غيث بالكثير من الجهود والمبادرات في قطاع التعليم.

تشجع مؤسسة غيث دعم وتنمية المشروعات الصغيرة عن طريق تقديم الدعم الفني والإداري والمالي، وذلك في خطوة للحد من البطالة ولتشجيع الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة وتحقيق النجاح في حياتهم المهنية.

التدريب ودعم الشباب

تقوم مؤسسة غيث بدعم الشباب وطلبة الجامعات عن طريق تزويدهم بالمهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل ودمجهم في قطاع الأعمال

التنمية المجتمعية

تقدم مؤسسة غيث مجموعة من الخدمات لدعم القرى والمناطق الأكثر إستحقاقاً لتطويرها وتحسين جودة الحياة بها من خلال توفير:-

  • شبكات المياه والصرف الصحي
  • تسقيف البيوت وترميمها
  • إعمار المساجد

 

دعم المشروعات الصغيرة

تشجع مؤسسة غيث تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر عن طريق تقديم الدعنم الفني والإداري والمالي وذلك في خطوة للحد من البطالة ولتشجيع الشباب

التعليم

تدعم مؤسسة غيث التعليم من خلال:-
  • دعم المدارس والجامعات
  • إنشاء مراكز تعليمية وتأهيلية
  • مشروعات محو الأمية
  • دعم الأسر للحد من التسرب التعليمي