انشطة عيد الاضحى

مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك تبدأ مؤسسة غيث في اطلاق فعاليات وانشطة عيد الاضحى من أجل مساعدة أهالينا المستحقين في كل مكان وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم.

ومن ضمن هذه الفعاليات تأتي مبادرة أضحيتك فرحتهم والتي تهدف لتوزيع لحوم الأضاحي على أهالينا المستحقين في مختلف أنحاء البلاد. 

ولا تقتصر جهود مؤسسة غيث على هذه المبادرة وحدها، بل تعمل جاهدة على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستهدف الكبار والصغار على حد سواء، بهدف رسم البسمة على وجوه المستحقين وأطفالهم و إشعارهم بأجواء العيد المبارك، تمامًا مثل بقية الأسر.

هنا سوف نتحدث أكثر عن هذه المبادرة ودورها وأنشطة مؤسسة غيث المختلفة للإحتفال بعيد الأضحى المبارك للكبار والصغار.

فعاليات وانشطة عيد الاضحى مع مؤسسة غيث 

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك وبداية شهر ذي الحجة تبدأ مؤسسة غيث في العديد من الأنشطة والمبادرات بهدف مساعدة أهالينا المستحقين في كل مكان وإدخال الفرح والسرور على قلوبهم. 

وايمانا من مؤسسة غيث بأن العيد هو فرصة لنشارك  فيها فرحتنا مع من هم أقل حظًا، ونساهم في توفير وجبة كريمة لهم و لأطفالهم، جاءت مبادرة “أضحيتك فرحتهم” والتي تهدف إلي توزيع لحوم الأضاحي على أهالينا المستحقين في مختلف أنحاء البلاد. 

من خلال هذه المبادرة تقوم مؤسسة غيث بفتح باب التبرعات لكل من يرغب أن يشارك في هذا العمل العظيم، بعد ذلك، تقوم المؤسسة بشراء الأضاحي من أماكن موثوقة وآمنة ثم ذبحها على يد جزارين مهرة وموثوقين وطبقا للشريعة الإسلامية بعد التأكد من خلوها من أي عيوب أو أمراض، ثم تقوم مؤسسة غيث بعد ذلك بتقسيم اللحوم ووضعها في أكياس تحفظ سلامتها وجودتها، ومن ثم توزيعها على أهالينا المستحقين في مختلف القرى والمحافظات النائية. 

ولأن مؤسسة غيث تحرص جيدا على ضمان وصول لحوم الأضاحي إلى مستحقيها تقوم كل عام بعمل دراسة ميدانية لمعرفة عدد الأسر المستحقة بالفعل واحتياجات كل اسرة في كل قرية ومحافظة.

فعاليات مؤسسة غيث في توزيع الأضاحي

من خلال مبادرة ” أضحيتك فرحتهم” تقوم مؤسسة غيث بتنظيم العديد من الفعاليات لتوزيع الأضاحي على المستحقين في مختلف أنحاء مصر، وتشمل هذه الفعاليات ما يلي: 

تقيم مؤسسة غيث نقاط توزيع ثابتة في جميع محافظات مصر، يتم من خلالها توزيع لحوم الأضاحي على العائلات المستحقة مع التركيز على المجتمعات الأكثر احتياجاً. 

ترسل مؤسسة غيث قوافل متنقلة إلى المناطق النائية لتوزيع لحوم الأضاحي على العائلات التي يصعب وصولها إلى نقاط التوزيع الثابتة وتتضمن هذه القوافل فريقاً من المتطوعين الذين يساعدون في توزيع اللحوم وتقديم المساعدة لأهالينا المستحقين. 

كما تقوم مؤسسة غيث بعمل دراسات ميدانية دورية لمعرفة عدد المستحقين بالفعل في مختلف أنحاء مصر لضمان وصول لحوم الأضاحي لهؤلاء المستحقين.

و تحرص مؤسسة غيث على تخصيص جزء من لحوم الأضاحي لتوزيعها على المرضى في المستشفيات والأطفال في دور الأيتام من أجل إدخال الفرح والسرور على قلوبهم في هذه المناسبة المباركة.

وأخيرا، تلعب مشاركة المتطوعين دورًا هامًا في فعاليات مؤسسة غيث لتوزيع الأضاحي، حيث يساهم المتطوعون في تحضير وتوزيع لحوم الأضاحي، مساعدة العائلات المستحقة في حمل اللحوم ونقلها إلى منازلهم، تنظيم عملية التوزيع وضمان سيرها بشكل سلس.

مما يهدف في النهاية إلى إدخال الفرح والسرور على قلوب المحتاجين وتعزيز قيم التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع. 

انشطة عيد الاضحى للاطفال

يحرص المسلمون في مختلف بقاع الأرض على الاحتفال بعيد الأضحى المبارك من خلال الكثير من الأنشطة والفعاليات خاصة للأطفال الذين ينتظرون بلهفة لحظات العيد الجميلة 

حيث يقوم الكثير من الشباب المسلمين في مختلف المساجد بتوزيع الحلوى والهدايا على الأطفال بعد صلاة العيد مباشرة بالإضافة لإلقاء البلالين الملونة على الأطفال وأهاليهم في ساحات المساجد لإضفاء المزيد من البهجة والسرور 

كما يبادر عدد من الشباب المتطوعين في مختلف المؤسسات الخيرية بتوزيع العيديات على أطفال الأسر المستحقة بهدف إدخال البهجة على قلوبهم وإشعارهم بفرحة العيد

ولا تقتصر فعاليات عيد الاضحى على الجانب الترفيهي فقط، بل تُقام في المدارس والمؤسسات الخيرية أنشطة تهدف إلى شرح قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام وابنه إسماعيل، وتوضيحِ معنى شعيرة الأضحية وأهميتها في الإسلام، بأسلوب مبسط يناسب الأطفال.

وبالنسبة لمؤسسة غيث فلا تقتصر مبادراتها الخيرية على تقديم الدعم والمساعدة للأسر المستحقة فقط، بل تسعى جاهدة لإدخال البهجة والسرور على قلوب أطفال هذه الأسر، ليشعروا ببهجة العيد مثل باقي الأطفال. 

حيث تجد مؤسسة غيث في عيد الأضحى المبارك فرصة عظيمة لتعليم الأطفال القيم الدينية والأخلاقية، وغرس حب الله تعالى في قلوبهم، وذلك من خلال مشاركتهم فرحة هذه المناسبة عبر العديد من الفعاليات والأنشطة التي صُممت خصيصاً لهم.

ساهم مع مؤسسة غيث في عيد اضحى سعيد 

 يعد عيد الأضحى المبارك فرصة عظيمة لنشر الخير ومساعدة المحتاجين.

حيث تُسخر مؤسسة غيث جهودها طوال أيام العيد المبارك لتنظيم العديد من الأنشطة والمبادرات التي تهدف إلى تقديم يد العون والمساعدة لأهالينا المستحقين، وتلبية احتياجاتهم الغذائية في هذه الأيام المباركة، وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم وقلوب أطفالهم.

و بمشاركتك في انشطة عيد الاضحى سواء بالتطوع أو بالتبرع لمبادرة “أضحيتك فرحتهم”، تُساهم بشكل كبير في إضفاء البهجة والسرور على قلوب أهالينا في كل مكان.

فما أجمل من أن تكون سبباً في فرحة أخيك المسلم، وأن تُساهم في جعل عيد الأضحى عيدًا سعيدًا عليه!

فكل عمل صالح تُقدمه، وكل مساعدة تقدمها مهما كانت بسيطة،  تُحدث فرقًا كبيرًا في حياة من هم بحاجة إليها.

شارك معنا الآن واجعل من عيد الأضحى فرصة لنشر الخير والسعادة في كل مكان. 

الأسئلة الشائعة 

– ما هي الأنشطة التي نقوم بها في عيد الأضحى؟

قبل عيد الأضحى المبارك بأيام قليلة، يبدأ المسلمون في تنظيف وتزيين منازلهم وشراء الملابس الجديدة لأنفسهم وأطفالهم، كما يقومون بشراء الأضاحي وتجهيزها لعملية الذبح. 

وفي يوم العيد يتم تزيين المساجد بالبالونات والهدايا وتوزيع الحلوى على الأطفال وزيارة الأقارب والأصدقاء. 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *