تسقيف المنازل

مع اقتراب فصل الشتاء تزداد معاناة الأسر الفقيرة في المناطق النائية والتي تعيش في بيوت بدون سقف أو بسقف من جريد النخل مما لا يحميهم من برد الشتاء القارس والأمطار والسيول الشديدة. حيث إن هذه الأسر الفقيرة تواجه تحديات كبيرة تتعلق بالبرد والرطوبة وعدم الحماية من العوامل الجوية القاسية مما قد يعرضهم لمشاكل صحية خطيرة بسبب البرد المفرط، كما قد تسبب الأمطار الشديدة والتسربات من خطر تكوين العفن والفطريات الضارة، مما يضر بصحة هؤلاء الأسر ويتسبب في مشاكل التنفس والحساسية. ولأننا في غيث نؤمن دائما بأن لكل مواطن الحق في عيش حياة كريمة، أنشأنا مبادرة ظلال حيث أن هدفها هو تسقيف المنازل وحماية هذه الأسر من برد الشتاء القارس وتوفير حياة كريمة لهم.

تسقيف المنازل

ماهي مبادرة ظلال لتسقيف المنازل ؟

لأننا نسعى لتحسين مستوى معيشة الفرد والاتقاء به، ومحاربة كل أشكال الفقر والبطالة مع توفير الخدمات الأساسية للمحتاجين. ولأن رؤيتنا تتمثل في تحقيق رؤية مصر 2030 لتنمية حياة الأسر وتحسين معيشتهم. نهدف في مؤسسة غيث للتنمية المجتمعية من خلال مبادرة ظلال إلى مساعدة الأشخاص الذين يعيشون بدون سقف في منازلهم، حيث قمنا بالكثير من البحث و اكتشفنا العديد من الحالات التي تعيش بدون سقف في محافظة الجيزة، في منطقة الصف والقرى “عرب السادات ـ حي الزهور”، وتم تحديد عدد 15 سقفًا في المرحلة الأولى، و التي ستستمر من 15 يونيو 2023 إلى 20 أغسطس 2023.

أهداف مبادرة ظلال 

نسعي في مشروع تسقيف المنازل “ظلال” إلى تقديم الحماية والأمان لأهلنا الذين يواجهون صعوبة في الحصول على سقف يحميهم من تقلبات الطقس القاسية حيث يعد توفير سقف مستدام ومناسب للمنازل التي يعيشون فيها أمرًا حاسمًا، حيث يوفر لهم الشعور بالأمان والحماية من الظروف الجوية القاسية والعوامل الخارجية الضارة. بفضل هذا المشروع، نسعى لتحقيق تحسن ملموس في حياة هؤلاء الأفراد الذين يعانون من ظروف صعبة، ونسعد بتوفير منزل آمن ومستدام يساهم في تحسين جودة حياتهم ويرفع من مستوى راحتهم وسعادتهم.

نقاط مهمة في تنفيذ عملية تسقيف المنازل :

– بناء أسقف موثوقة مع مواد عالية الجودة: حيث نحرص على استخدام مواد بناء عالية الجودة ومتينة لضمان المتانة والاستدامة للأسقف التي نقوم ببنائها.

– فريق مهني لضمان التنفيذ السليم: حيث يتكون فريقنا من خبراء في مجال البناء والهندسة المعمارية الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارات اللازمة لضمان جودة العمل وتنفيذه بدقة واحترافية.

– تهوية جيدة لتحسين ظروف المعيشة: حيث أن  توفير تهوية جيدة يساهم في تنقية الهواء وتحسين جودة الهواء المتواجد داخل المنازل، مما يعزز صحة وراحة الأهالي ويساهم في تحسين جودة حياتهم عن طريق التقليل من تراكم الرطوبة والروائح الكريهة.

كيف يمكنك المساهمة في تسقيف المنازل للمحتاجين ؟

(وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ ۖ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ) لا يوجد أجمل من أن يجعلك الله سببا في إحداث فرق في حياة الآخرين وتغيير حياتهم للأفضل حيث إنه من خلال دعمكم وتبرعاتكم، يمكننا توفير الأسقف لحماية الأسر المستحقة في محافظات وقرى مختلفة. وبذلك تكون قد ساهمت بالفعل في إحداث فرق حقيقي في حياة الآخرين وإسعاد أسر بأكملها.

ويمكنكم المساهمة من خلال الآتي:-

  •  التبرع بمبلغ مالي لدعم عملية تسقيف المنازل وتوفير المواد اللازمة.
  •  المشاركة في العمل التطوعي للمساعدة في بناء الأسقف ودعم الأهالي.
  •  نشر الوعي حول هذا المشروع والحاجة الماسة لحماية أهلنا من التقلبات الجوية.

في النهاية، نؤمن في غيث بأهمية توفير حياة كريمة لكل الأسر المحتاجة ونؤمن بأهمية دوركم، فالتبرع لتسقيف المنازل يمكن أن يحقق فرقا حقيقيا في حياة الآخرين ويحميهم من أشعة الشمس الحارقة وبرد الشتاء القاسي. معا، يمكننا أن نبني مستقبل أكثر أمانا ورفاهية لأولئك الذين يحتاجون دعمنا. انضم إلينا في مبادرة “ظلال” لبناء الأسقف وكن سببا في تحسين حياة الآخرين.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *