مشروع إرتواء

لأن الماء هو أساس الحياة، وهو ضرورة أساسية لعيش حياة كريمة، إلا أنه لا يزال ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والصالحة للشرب.
لذلك قامت غيث بمشروع ارتواء وهو مشروع تنموي يهدف إلى توصيل المياه للأسر المستحقة في القرى البعيدة التي لا تتوفر فيها بنية تحتية مناسبة لتوصيل المياه في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

يعتبر مشروع ارتواء الذى تقدمه غيث حلا مبتكرا لمشكلة نقص المياه في تلك القرى، حيث يساهم في تحسين جودة حياة الأسر المستحقة وتوفير مياه نقية وصالحة للشرب من خلال إقامة وصلات مياه.
يعمل فريق ارتواء بكل جهد مع الجهات المعنية لتنفيذ المشروع بأعلى معايير الجودة والكفاءة. لضمان وصول المياه الصالحة للشرب لكل الأسر المستحقة.

أهداف مشروع إرتواء

  • بناء بنية تحتية تمكِّن الأسر والقرى الفقيرة من الوصول إلى مياه نظيفة وصالحة للشرب بشكل مستدام.
  • تعزيز الصحة العامة في المناطق المستهدفة من خلال توفير المياه النقية، مما يساهم في الحد من انتشار الأمراض المرتبطة بالماء غير النظيف.
  • تشجيع التنمية المحلية من خلال تدريب وتوظيف سكان المناطق المستفيدة في أعمال البناء والصيانة، مما يعزز فرص العمل المحلية ويدعم الاقتصاد المحلي.

متطلبات تنفيذ مشروع إرتواء:

يُجرى مسح شامل للمناطق الفقيرة لتحديد المناطق ذات الأولوية واحتياجاتها من المياه، ثم يتم وضع خطة شاملة لتنفيذ المشروع مع تحديد المواقع المناسبة.

بعد ذلك، تأتي مرحلة التنفيذ حيث يتم بناء وتشغيل البنية التحتية المختارة، مع إشراك المجتمع المحلي وتوفير التدريب اللازم لذلك، مع المتابعة المستمرة للمشروع لضمان استمراره وتأثيره الإيجابي على كل الأسر المستحقة.

ولضمان تنفيذ مشروع ارتواء يتطلب هذا دعم ومساندة من الدولة وتأمين التمويل الكافي من المؤسسات الدولية، الحكومات، والشركاء الخاصين المهتمين بدعم المشاريع الإنسانية والتنموية، مع توفير سهولة الحصول على الأذونات والتراخيص، وتوفير الدعم القانوني والإداري لتجاوز أي عقبات.

إن هدف غيث والدولة وأي مؤسسة خيرية أخرى هو الارتقاء بالمجتمع وتحسين جودة حياة الأفراد لذلك يجب أن نقف جميعا جنبا إلى جنب لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة التي نسعى لها.

يركز مشروع ارتواء على تحقيق تغيير إيجابي في حياة الأسر المستحقة في القرى البعيدة في مصر من خلال تأمين وصول المياه النظيفة والصالحة للشرب.
في غيث نعمل على توفير الحقوق الأساسي لكل انسان وتعزيز التنمية المستدامة في تلك المناطق الفقيرة.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)