التبرع بزكاة المال

تعد زكاة المال ركن أساسي من أركان الإسلام الخمسة وفريضة واجبة على كل مسلم ومسلمة، ولأننا في مؤسسة غيث نعي جيدا عِظم فضل الزكاة في الدنيا والآخرة، فتحنا باب التبرع بزكاة المال للمساهمة في مساعدة الفقراء والمحتاجين وتوفير الدعم المادي لأهالينا المستحقين في مختلف محافظات مصر.

إن تبرعك بزكاة المال لا يساهم فقط في مساعدة المحتاجين! بل تطهر الزكاة مال صاحبها وتضاعفه، وتقربه إلى الله -سبحانه وتعالى- فينول الأجر والثواب في الدنيا والآخرة. هنا سوف نتناول طرق التبرع بالزكاة المختلفة ومزايا التبرع لمؤسسة غيث.

التبرع بزكاة المال مع مؤسسة غيث 

تهتم مؤسسة غيث دائما بمساعدة الفقراء والمحتاجين في مختلف القرى والمحافظات النائية من خلال الكثير من المبادرات والحملات التي تهدف لتحسين مستوى معيشة الأسر المستحقة وتوفير حياة كريمة لهم، ومن خلال أموال الصدقات والتبرعات قات مؤسسة غيث بتوزيع كراتين شهر رمضان المبارك، ولحوم الأضاحي في القرى والمحافظات النائية، والشنط المدرسية والأدوات الدراسية للأطفال الفقيرة لضمان حصولهم على حقهم في التعليم.

ولم تكتفي غيث بذلك بل قامت أيضا بمبادرة ارتواء والتي تهدف لتوصيل المياه النظيفة لأهالينا المستحقين في القرى والمحافظات التي لا توجد فيها بنية تحتية أساسية بهدف توفير حياة كريمة لكل إنسان، فالماء هو أساس الحياة ومن حق كل إنسان أن يحصل على ماء نظيف للشرب والاستعمال اليومي. 

وغيرها الكثير من الأنشطة والمبادرات التي تهدف لتحسين حياة الكثير من الأسر المُستحقة، ولأننا في مؤسسة غيث نعي فضل وأهمية الزكاة فتحنا أبواب التبرع بالزكاة من أجل مساعدة أهالينا المستحقين وتوفير الدعم المادي لهم. 

مميزات التبرع بزكاة المال مع مؤسسة غيث

تُعد مؤسسة غيث مؤسسة موثوقة وذات سمعة طيبة في مجال العمل الخيري، حيث تلتزم بالشفافية التامة في جميع أعمالها، وتوفر تقارير دورية تُوضح للمتبرعين كيفية استخدام الأموال المُتبرع بها من خلال مبادرة 

” اعرف تبرعك وصل لفين” 

كما تمتلك مؤسسة غيث معلومات واسعة ودراسات عن أهالينا المستحقين، مما يُتيح لها الوصول إلى كل الأسر المستحقة في مختلف أنحاء الجمهورية. 

وأخيرا، تُركز مؤسسة غيث على تنفيذ مشاريع مستدامة تُحدث تأثيرًا إيجابيًا على حياة المحتاجين وعلى المجتمع ككل مما يؤدي في النهاية إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة. 

التبرع عن طريق البنك الاهلي

ولن يتوقف التبرع على مؤسسة غيث وحدها، بل يمكنك التبرع أيضاً من خلال البنك الأهلي، حيث أعلن البنك الأهلي المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي ” الفيس بوك” إمكانية التبرع للمؤسسات الخيرية من خلال ماكينات الصراف الآلي ونشر فيديو يوضح طريقة التبرع بالتفاصيل والخطوات للتسهيل على العملاء. 

كما يتيح البنك الأهلي أيضا امكانية التبرع من خلال محفظة الأهلي فون كاش والتي تتميز بسهولة الاستخدام حيث تتيح ربط / حذف بطاقتك، تفعيل المحفظة، عرض الرصيد، متابعة المعاملات، وتلقي الإشعارات. 

كما توفر الخدمات الفورية كشحن رصيد الهاتف، ودفع التبرعات للمؤسسات الخيرية، ودفع فواتيرك وغيرها من الخدمات، بالإضافة لخدمة تحويل الأموال لحظياً لأي محفظة أخرى داخل مصر.

تتوفر هذه الخدمة لعملاء البنك الأهلي المصري حاملي بطاقات ماستركارد، فيزا، وميزة.

ولتفعيل الخدمة كل ما عليك هو: 

  • ادخال رقمك القومي بدقة، ورقم هاتفك المحمول المسجل لدى البنك، وسيقوم البنك بالتأكد من بياناتك وارسال كود التحقق على هاتفك.
  • أدخل كود التحقق، ثم أدخل رقم هاتفك المحمول المراد الاشتراك به. 
  • ثم تأكد من عدم وجود محافظ إلكترونية مسجلة على نفس رقم الهاتف، وسيتم تسجيل طلبك على النظام.
  • وفور تنفيذ طلبك، سيتم إرسال رابط تحميل التطبيق، وبذلك يمكنك التبرع بسهولة لأي مؤسسة خيرية ترغب في التبرع لها. 

التبرع عن طريق الرسائل النصية

تُتيح لك العديد من المؤسسات الخيرية اليوم التبرع عن طريق الرسائل النصية بسهولة ويسر وذلك من خلال إرسال رسالة قصيرة إلى رقم هاتف خاص، وتُعد هذه الطريقة طفرة حقيقية في عالم التبرعات، حيث تُمكن أي شخص من التبرع من خلال هاتفه المحمول بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى أي إجراءات معقدة.

كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة نصية على رقم المؤسسة التي ترغب في التبرع لها، مُحددًا فيها المبلغ الذي ترغب في التبرع به.

 ثم تصلك في النهاية رسالة تفيد بأنه تم استلام تبرعك مما يضمن لك المصداقية وضمان وصول تبرعك إلى مستحقيه.

كما أطلق بيت الزكاة والصدقات المصري التابع للأزهر الشريف خدمة جديدة تتيح لك التبرع بزكاة المال بسهولة من خلال إرسال رسالة فارغة عبر الهاتف المحمول على رقم 15111 على شبكات فودافون واتصالات.

وتهدف هذه الخدمة إلى التسهيل على المتبرعين، حيث لا تتطلب وقتًا أو جهدًا، ويُمكن التبرع من خلالها في أي وقت وأي مكان.

ارقام حسابات التبرعات بنك مصر

لا تتوقف إمكانيات التبرع في مصر على مؤسسة غيث أو البنك الأهلي فقط، بل وفرت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع أرقاماً للتبرع تختلف حسب الجهة أو المؤسسة التي ترغب في التبرع لها.

و يعد بنك مصر هو أول بنك ينشئ مؤسسة خاصة به تعمل على برامج المسؤولية الاجتماعية، وذلك لضمان نطاق أوسع لممارسات التنمية المستدامة الإيجابية التي تنهض بالمجتمع.

وتتنوع طرق التبرع لتشمل: 

التبرع عبر الموقع الرسمي للمؤسسات الخيرية، أو التبرع عبر التطبيقات المحمولة لبعض الجمعيات الخيرية، كما يمكنك إرسال شيك باسم المؤسسة الخيرية إلى عنوانها البريدي.

أو التبرع بالتحويل البنكي حيث يمكنك تحويل مبلغ التبرع إلى الحساب البنكي للمؤسسة الخيرية.

ارقام حسابات التبرعات بالبريد المصري

تختلف أرقام حسابات التبرعات بالهيئة القومية للبريد المصري على حسب المؤسسة الخيرية التي ترغب في التبرع لها.

ويُمكنك العثور على رقم حساب التبرع الخاص بكل مؤسسة من خلال:

موقع المؤسسة الإلكتروني، وصفحات المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي، أو الإتصال بخدمة عملاء المؤسسة مباشرة.
كما يكنك التبرع أيضاً من خلال التوجه إلى أقرب مكتب بريد مصري، وتعبئة نموذج التبرع المتاح في مكتب البريد، مع كتابة رقم الحساب والمبلغ الذي ترغب في التبرع به.

ثم قم بدفع المبلغ نقدًا أو باستخدام بطاقة الائتمان، ولا تنسى التأكد من الحصول على إيصال يُثبت عملية التبرع.

في النهاية، تعد الزكاة شعيرة عظيمة من شعائر الإسلام تنقي النفس وتطهرها وتُنمي المال وتساعد الفقراء والمحتاجين في كل مكان. 

فلا خير في مجتمع يعيش فيه كل فرد لنفسه! لذلك حرص ديننا الإسلامي الحنيف على مساعدة الغير ووضح لنا عِظم هذا العمل في الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة. 

التبرع بزكاة المال الآن أصبح أسهل من أي وقت مضى، فلا تبخل بزكاتك على أي محتاج!

تفتح غيث دائما بابها للتبرعات، تبرع معنا و ساهم في إحداث فرق في المجتمع وتغيير حياة الكثير من أهالينا المستحقين في كل مكان. 

معاً نستطيع بناء مجتمع أكثر عدلاً ورحمة، معا نوفر حياة كريمة لكل محتاج. 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *