أنشطة غيث لدعم ورعاية الأطفال

تدرك مؤسسة غيث للتنمية المجتمعية حجم التحديات والصعوبات التي يواجهها الأيتام في حياتهم اليومية، من افتقارهم للرعاية الأسرية والدعم النفسي، إلى صعوبات مادية تعيق حصولهم على احتياجاتهم الأساسية في الحياة.

من هنا، أطلقت مؤسسة غيث مشروع سند والذي يهدف لتوفير رعاية شاملة للأيتام تلبي احتياجاتهم الأساسية من صحة وتعليم ودعم نفسي وتحسين جودة حياتهم وضمان حياة كريمة لهم.

ولا يقتصر مشروع سند على تقديم الرعاية الأساسية، بل يتنوع في أنشطته ليحقق تأثيرًا إيجابيًا وشاملًا على حياة الأيتام ومجتمعهم.

ماهو مشروع سند وما هي جهود غيث في هذا المشروع هذا ما سوف نتعرف عليه

ماهو مشروع سند 

مشروع سند هو مشروع أطلقته مؤسسة غيث للتنمية المجتمعية بهدف مساعدة الأيتام وتقديم الرعاية الشاملة لهم في مختلف جوانب حياتهم وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية، والدعم النفسي والاجتماعي اللازم لهم، وذلك إيمانًا من غيث بأهمية احتضان هذه الفئة ودعمها.

 يهدف مشروع “سند” إلى خلق بيئة آمنة ومستدامة للأيتام، تمكنهم من العيش بكرامة وتؤهلهم لمستقبل أفضل وبناء مجتمع داعم ومتكافل يضمن حياة كريمة لكل يتيم.

تعرف على جهود غيث في دعم ورعاية الأطفال

تؤمن مؤسسة غيث بأن لكل يتيم قصة وحكاية واحتياجات تختلف من طفل لآخر، لذلك تُولي المؤسسة اهتمامًا بالغًا لفهم احتياجات كل يتيم على مختلف الجوانب، بدءًا من الرعاية الصحية والتعليمية، وصولًا إلى الاحتياجات الاجتماعية والنفسية.

ولذلك أطلقت مشروع سند والذي من خلاله تقوم بالعديد من الجهود مثل:

رعاية شاملة للأيتام 

تقدم مؤسسة غيث من خلال مشروع سند رعاية شاملة للأيتام تركز على ثلاثة جوانب أساسية:

الرعاية الصحية

حيث يوفر مشروع سند رعاية طبية متكاملة للأيتام تشمل الفحوصات الدورية والعلاجات اللازمة وتوفير الأدوية بالتعاون مع مؤسسات طبية متخصصة.

التعليم

يهدف مشروع سند إلى ضمان التحاق الأيتام بالمدارس التعليمية المختلفة وتوفير الدعم المالي للاستمرار في رحلتهم التعليمية، كما يوفر برامج تعليمية إضافية لتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم، مما يعزز من مشاركتهم في المجتمع وبناء مستقبل أفضل لهم.

الدعم النفسي

يوفر مشروع سند برامج متخصصة للدعم النفسي للأيتام لمساعدتهم على تخطي صدمة فقدان الوالدين وتنمية مهاراتهم النفسية والاجتماعية، بالإضافة لأخصائيين نفسيين لمتابعة حالات الأيتام وتقديم الدعم اللازم لهم في بيئة آمنة وداعمة.

برامج مخصصة لبناء قدرات استثنائية

من خلال مشروع سند، تُصمم غيث برامج متخصصة تُلبي احتياجات الأطفال الأيتام بدقة، وتهدف هذه البرامج إلى تنمية شخصية كل يتيم وتعزيز مهاراته الحياتية، مما يساعده على الاندماج بفعالية في المجتمع والمشاركة الإيجابية فيه، وتشمل هذه البرامج أنشطة تفاعلية تشجع على التواصل والمشاركة.

تطوير المهارات والقدرات 

تدرك مؤسسة غيث أهمية تطوير مهارات وقدرات الأيتام حيث ان تطوير مهاراتهم هو السبيل لمستقبل أفضل لهم، لذلك تقوم من خلال مشروع سند بتقييم شامل لمهارات وقدرات كل يتيم على حدة، لتحديد مواطن قوتهم واحتياجاتهم، مع التركيز على تنمية مهاراتهم الحياتية، ومهارات التعلم، والمهارات المهنية وتوفير برامج تدريبية في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة أمامهم.

ولا تقتصر الجهود عند ذلك بل توفر غيث من خلال مشروع سند، فرص للعمل التطوعي لاكتساب الخبرات العملية وتعزيز شعورهم بالمسؤولية.

التزام بتقديم أفضل رعاية ممكنة

تُدرك مؤسسة غيث أهمية ضمان جودة رعاية الأيتام، ولذلك، تطبق  من خلال مشروعها سند، نظامًا فعالًا لتقييم أداء مؤسسات رعاية الأيتام بشكل دوري.

 يهدف هذا النظام إلى تحديد نقاط القوة والضعف، مما يُتيح للمؤسسة تحسين خدماتها بشكل مستمر وتقديم أفضل رعاية ممكنة للأيتام.

انضم الينا في مشروع سند واحدث فرقاً في حياة كل يتيم

يجسد مشروع سند رسالة مؤسسة غيث السامية في دعم الأطفال الأيتام ورعايتهم، انطلاقًا من فهم عميق لاحتياجاتهم، إلى تقديم رعاية صحية وتعليمية ودعم نفسي متكامل. 

إن تعزيز صحة الأيتام الجسدية والنفسية، يتيح لهم فرصًا للتعلم والتطور، ويساعدهم على تخطي صعوبات الحياة وعيش حياة ومستقبل أفضل.

وإيمانًا منا بأن مسؤولية رعاية الأيتام تقع على عاتق الجميع، ندعو جميع أفراد المجتمع للمشاركة في دعم مشروع سند، لنُضفي على حياة الأيتام المزيد من الأمل والسعادة.

معًا، نستطيع صنع فرق في حياة الأيتام، ونساهم في بناء مجتمع أكثر إنسانية وتضامناً.

تبرع معنا لدعم مشروع سند، واصنع فرقاً في حياة طفل يتيم! 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *