خدمات رعاية كبار السن

تهدف مؤسسة غيث دائما لتحسين حياة الأفراد والارتقاء بالمجتمعات، كما تهدف أيضا لتقديم كافة أنواع الدعم و رعاية كبار السن سواء كان دعما نفسيا أو اجتماعيا أو ماديا. وللأسف نجد بعض المجتمعات تهمش فئة كبار السن مما يؤثر ذلك على نفسيتهم بالسلب وشعورهم بأنهم أصبحوا عبئا على المجتمع، لذلك نحرص هنا على توفير الكثير من الخدمات من أجل رعاية كبار السن وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتحقيق الأمان والرعاية الصحية والنفسية لهم.

فوائد التكافل الاجتماعي

دور غيث في رعاية كبار السن

توفير الاجهزة التعويضية لغير القادرين

توفير الرعاية الصحية والنفسية

نعمل على توفير الرعاية الصحية لكبار السن من خلال توفير الأدوات الطبية وتقديم الخدمات الطبية الأساسية مع التوعية الكافية للوقاية من الأمراض وتوفير العلاج والأدوية اللازمة للأمراض المزمنة ومرض الزهايمر وغيرها من الأمراض التي تصيب كبار السن.

نعمل في غيث على توفير الرعاية النفسية لكبار السن الذين يعانون من مشاكل نفسية أو اجتماعية، و تشمل هذه الرعاية الدعم النفسي والمشورة والعلاج النفسي من خلال أخصائيين نفسيين على أعلى مستوى.

العمل على توفير الدعم الاجتماعي لكبار السن الذين يعيشون وحدهم أو ليس لديهم أي دعم من الأسرة أو الأصدقاء، وذلك من خلال وجود أخصائيين إجتماعيين للحديث معهم، توفير رحلات وأنشطة متعددة تنمي من علاقاتهم الاجتماعية وتتيح لهم التعرف على أشخاص جدد حتى لا يشعروا بالوحدة.

الرعاية الشخصية

 نهتم بتوفير الرعاية الشخصية لكبار السن الذين يحتاجون إلى مساعدة في الحركة أو العناية بالنظافة الشخصية أو تناول الطعام. ويمكن أن تتضمن هذه الخدمة العناية بالشعر والأظافر والعناية بالأسنان وذلك من خلال شباب متطوعين يفعلون ذلك بكل حب.

النشاطات الترفيهية والدعم المالي

يتم إقامة النشاطات الترفيهية لكبار السن، وهذه الأنشطة تشمل الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية. مما يؤثر على نفسيتهم بشكل إيجابي ويساعدهم على الإحساس بالراحة والأمان.

نعمل على توفير الدعم المالي لكبار السن الذين يعيشون حالات صعبة، وذلك من خلال تقديم المساعدة المالية أو التبرعات لتلبية احتياجاتهم الأساسية مثل المأكل والملبس والدواء.

رعاية كبار السن

أهداف رعاية كبار السن

رعاية كبار السن هي عملية تقديم الرعاية والعناية اللازمة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الستين عامًا، وتشمل هذه الرعاية الاهتمام بالصحة والتغذية والنشاط البدني والنفسي. وتهدف رعاية كبار السن إلى تحسين جودة حياتهم ومساعدتهم على الاستمرار في الحياة بكرامة وراحة.

يتم توفير الدعم النفسي والاجتماعي الملائم لهم داخل مجتمعهم، وذلك عن طريق دمجهم في بيئتهم وتسهيل تواصلهم مع أفراد المجتمع المحيط بهم.

تحقيق شعورهم بالراحة والاستقرار والإحساس بالأمان و توفير الخصوصية اللازمة لهم وعدم عزلهم في دور الإيواء الخاصة.

يجب تعزيز التثقيف والتدريب في مجال الشيخوخة وطب الشيخوخة والكفاءة الثقافية لجميع العاملين في الحقل الاجتماعي والصحي والصحة العقلية والاجتماعية. ويشمل ذلك توظيف أخصائيين في مجال الشيخوخة وطب الشيخوخة، إلى جانب توفير بيئات عمل آمنة لجميع العاملين في هذا المجال.

يتم دعم وحماية وتعزيز حقوق الإنسان لكبار السن، بما في ذلك حمايتهم من الإساءة الجسدية والعاطفية والاستغلال المالي والمادي والإهمال والتخلي عنهم.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)