رعاية الأسرة والأمومة والطفولة

تعد الأسرة هي الخلية الأساسية في المجتمع، فإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع بأكمله، وإذا فسدت فسد المجتمع بأكمله، و رعاية الأسرة والأمومة والطفولة هي أول ما يؤثر في الفرد وفي قيمه وأخلاقه وتربيته مما ينعكس ذلك على المجتمع ككل.

فكلما كان الإنسان يتحلى بالقيم والمبادئ كلما ساعد ذلك في رقي المجتمع وتطويره.

لذلك أنا في غيث نبذل قصارى جهدنا في تقديم العديد من الخدمات من أجل رعاية الأسرة والأمومة والطفولة وخلق جيل واع محب لبلده يساهم في تطوير ورقي المجتمع.

الرعاية الصحية للأم والطفل

جهود مؤسسة غيث في رعاية الأسرة والأمومة والطفولة

رعاية الأسرة والأمومة والطفولة

التوعية والتثقيف والدعم النفسي

نعمل في غيث على توفير حملات توعية وتثقيف حول مخاطر الزواج المبكر والعنف الأسري وغيرها من القضايا المهمة التي تؤثر على الأسرة.

كما نعمل أيضا على تقديم التوعية الكافية لكيفية التعامل بين الأزواج كيفية إنشاء علاقة زوجية ناجحة يحترم فيها الطرفان بعضهم البعض وذلك من أجل خلق أسرة متفاهمة وبالتالي يؤثر ذلك على الأبناء ونشأتهم وتربيتهم.

نعمل أيضا على توفير الدعم النفسي والاجتماعي للعائلات والأمهات والأطفال الذين يعانون من صعوبات، ونقدم لهم النصائح والإرشادات في مختلف المجالات كالصحة النفسية والتربية الأسرية والعلاقات الاجتماعية.

رعاية الأمهات الحوامل

نوفر خدمات الرعاية الصحية والتغذية للأمهات الحوامل، والنصائح والإرشادات للأمهات حول الرعاية الصحية للجنين والتغذية الصحية، كما نقوم بعمل حملات توعوية للأمهات بعد الولادة لتقديم كافة النصائح والإرشادات في كيفية التعامل مع الطفل وتغذيته تغذية سليمة.

رعاية الأطفال وإنشاء دور لرعاية الأيتام

نعمل على توفير خدمات الرعاية الصحية والتعليمية للأطفال، ونقدم النصائح للآباء والأمهات حول كيفية العناية بالأطفال واكتشاف مهاراتهم وتنميتها من خلال دورات تثقيفية وحملات توعية للأهالي.

نساهم في إنشاء دور لرعاية الأطفال الأيتام وتقديم كافة أنواع الرعاية الصحية والنفسية لهم لضمان نشأتهم نشأة كريمة مثل باقي الأطفال في المجتمع.

مجال رعاية الفئات الخاصة

جهود الدولة في رعاية الأسرة والأمومة والطفولة

التطعيمات والفحوص الطبية الدورية هي جزء من الرعاية الصحية الأساسية للأطفال، حيث تساعد على الوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة الطفل وتطويره بشكل سليم. وتعتبر التطعيمات من الوسائل الأساسية لحماية الأطفال من الأمراض المعدية التي يمكن أن تكون خطيرة وتؤثر على صحتهم وحياتهم.

يعد مركز حقوق الطفل المصري من المؤسسات الرائدة في محاربة عمالة الأطفال في مصر، ويعمل المركز على توعية المجتمع والحكومة بأضرار عمالة الأطفال والتأثير السلبي الذي يتركه على صحة وتعليم ومستقبل الأطفال.

جعل التعليم الأساسي متاحًا وإلزاميًا للجميع هو أحد أهم الأهداف التي تسعى إليها الحكومات والمنظمات الدولية، حيث يعتبر التعليم الأساسي حقًا أساسيًا للإنسان وأساسًا للتنمية والاستدامة الاجتماعية والاقتصادية.

توفير مكاتب ومراكز تنظيم الأسرة هو جزء من الجهود التي تبذلها الحكومات والمنظمات الدولية لتعزيز الصحة الإنجابية وتحسين صحة الأمهات والأطفال، وتمكين الأسر من اتخاذ قرارات مناسبة بشأن تنظيم النسل والحد من الحمل غير المرغوب فيه والأمراض المنقولة جنسياً.

التوعية النفسية والإرشادية للأسرة هي عملية تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية والعلاقات الإجتماعية والأسرية السليمة والمستقرة، وتساعد على تحسين جودة حياة الأفراد والأسرة بشكل عام.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)