خدمات دعم ذوي الهمم

نؤمن في غيث بأحقية كل فرد في عيش حياة طبيعية متساوية في الحقوق، لذلك نهدف دائما لتقديم عناية خاصة لرعاية و دعم ذوي الهمم، وتوفير الحق في التعليم والصحة وفرص العمل.

الفئات الخاصة وذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع وبهم يكتمل نمو المجتمع وتطوره لذلك نحرص على تقديم الدعم النفسي والمادي والتدريبات المهنية لذوي الهمم لمساعدتهم في اكتشاف أنفسهم وقدراتهم الخاصة والتي بالتأكيد تميزهم عن غيرهم.

دعم ذوي الهمم

دور غيث في دعم ذوي الهمم

منحة غيث لذوي الهمم

توفير الدعم و الرعاية الصحية

يعد تقديم الرعاية الصحية لذوي الهمم الخاصة من المسؤوليات المهمة التي يجب أن تتوفر لهم، ولتحقيق ذلك، نقوم ببعض الخطوات:

التعرف على احتياجات الفرد: نعمل على تحديد احتياجات الفرد ومستوى الرعاية الصحية التي يحتاجها، وذلك من من خلال الفحوصات الطبية والتقييم الصحي.

توفير الدعم الطبي اللازم: نعمل على توفير الأدوية والأجهزة الطبية والعلاج اللازم.

تقديم العلاج الوقائي: نعمل على تقديم العلاج الوقائي لذوي الهم الخاصة، وذلك من خلال توفير اللقاحات والتدابير الوقائية الأخرى.

توفير الخدمات الاجتماعية والتعليمية

نعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية وتوفير الغذاء والملابس والدعم المالي والمساعدة في الحصول على فرص العمل المناسبة والتدريب المهني. كما نساهم في توفير التعليم والتدريب للفئات الخاصة وذوي الهمم، و توفير الدروس الخاصة والتدريب المهني والدعم الأكاديمي والإرشاد الوظيفي الذي يؤهلهم لسوق العمل وتوفير فرص عمل مناسبة.

التوعية والدعم النفسي والاجتماعي

نعمل على توفير حملات تثقيفية وتوعوية حول قضايا الفئات الخاصة وذوي الهمم و توفير كافة المعلومات والنصائح والتوجيهات للأفراد والمجتمع لكيفية التعامل مع ذوي الهمم ومراعاة حقوقهم.

نعمل على توفير الدعم النفسي والاجتماعي والمشورة والتوجيه والدعم الروحي من خلال أخصائيين نفسيين وشيوخ ودعاة متطوعين من أجل مساعدة ذوي الهمم نفسيا وروحانيا لمواجهة التحديات و العقبات التي تواجههم في الحياة.

دعم ذوي الهمم

الدور الذي يمكنك تقديمه معنا في دعم ذوي الهمم

أصحاب الهمم بحاجة دائمة لدعم معنوي يشعرهم دائما بالمساواة بينهم وبين باقي أفراد المجتمع وشعورهم بالاستحقاق لكل حقوقهم في المجتمع.

يمكن لأي شخص التطوع معنا، وتقديم المساعدة في تقديم الخدمات والعمل على تحسين الأوضاع المعيشية لهذه الفئات.

يمكن للأفراد المساهمة في نشر الوعي حول قضايا الفئات الخاصة وذوي الهمم، والعمل على نشر الأخبار والمعلومات والنصائح والتوجيهات المتعلقة بالدعم والرعاية لهذه الفئات عن طريق السوشيال ميديا أو بالتعاون مع بعض الجهات الإعلامية.

يمكن للأفراد المساهمة في تقديم الدعم الفني والمهني وذلك من خلال توفير الخبرات والمهارات اللازمة في مجالات مختلفة مثل التصميم والتسويق والعلاقات العامة.

يمكن للأفراد والشركات تقديم الدعم المادي، وذلك من خلال توفير المواد الأساسية والمعدات اللازمة لتقديم الخدمات للفئات الخاصة وذوي الهمم، مثل الأدوات الطبية والمستلزمات الصحية والملابس والأغذية وغيرها.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)