حماية البيئة والحفاظ عليها

تتمثل أهمية حماية البيئة والحفاظ عليها في تأمين مستقبل صحي ومستدام للأجيال الحالية والمقبلة. فالبيئة هي القاعدة الأساسية لاستمرار الحياة على كوكبنا، حيث توفر لنا الهواء النقي والماء الصالح للشرب والأراضي الخصبة للزراعة والغابات الحيوية التي تساعد في تنظيم المناخ والحفاظ على التنوع الحيوي، والحد من التلوث البيئي الذي يشكل تهديداً كبيراً على صحة الإنسان والحيوانات والنباتات، وتدهور الطبيعة وتلف التربة والمياه. 

كما تساهم حماية البيئة في تحسين جودة الحياة والصحة العامة، وزيادة فرص العمل في قطاعات مختلفة مثل الزراعة والصناعة الخضراء. وهنا يأتي دورغيث في تقديم الكثير من الخدمات في قطاع حماية البيئة و الحفاظ عليها وذلك لتحقيق التنمية المجتمعية التي نسعى اليها دائما.

دور غيث في حماية البيئة والحفاظ عليها

تنمية الشباب في المجتمع

حملات توعية

نعمل على توفير حملات توعية بأهمية الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث والدمار من خلال حملات تجول القرى والمناطق النائية، وحملات على السوشيال ميديا بكل أنواعها والعمل على نشر الوعي بأهمية الصحة العامة وخطورة التلوث على الإنسان والبيئة.

تنظيم حملات نظافة وتجميل الشوارع

نعمل على تنظيم حملات نظافة وتجميل للشوارع والمناطق العامة، وذلك من خلال تشجيع المتطوعين على الانضمام إلى هذه الحملات وتوفير الأدوات والمعدات اللازمة للقيام بها.

التعاون مع المجتمعات المحلية

نسعى لخلق التعاون مع مؤسسات الدولة لإعادة تدوير المواد القابلة للتدوير، وتوفير الدعم المادي والفني لإقامة مشاريع الطاقة المتجددة وتشجيع استخدام الوسائل البديلة لتوليد الطاقة من أجل الحفاظ على البيئة.

مع العمل على تطوير مشاريع الزراعة العضوية والزراعة الصديقة للبيئة، وتوفير الدعم المادي والفني للفئات المحلية المهتمة بالزراعة وتشجيع استخدام الأساليب الحديثة الصديقة للبيئة في زراعة المحاصيل.

ما هي طرق حماية البيئة

جهود الدولة في حماية البيئة والحفاظ عليها

تعتبر حماية البيئة والحفاظ عليها من أهم التحديات التي تواجه العالم اليوم، وتصبح هذه الحماية أكثر أهمية في ظل التلوث البيئي المتزايد.

تقوم الدول بوضع القوانين واللوائح اللازمة للحفاظ على البيئة، ومنع التلوث والإضرار بالكائنات الحية والنظم البيئية، وتفرض عقوبات على المخالفين.

تقوم الدول بتوفير التمويل والدعم للمشاريع والبرامج التي تهدف إلى حماية البيئة والحد من التلوث، وتشجع الابتكارات البيئية ودعم الأنشطة التي تساعد في الحفاظ على البيئة.

تقوم الدول بتوعية المجتمع وتثقيفه بأهمية الحفاظ على البيئة وأساليب الاستدامة، وتشجع الأفراد والمجتمعات على المشاركة في جهود حماية البيئة.

تتعاون الدول مع بعضها البعض ومع المنظمات الدولية لتحقيق أهداف الحفاظ على البيئة والحد من التلوث، وتتناول هذه التعاونات العديد من المواضيع المتعلقة بالتغير المناخي وحماية الحياة البرية والمحيطات.

تعتمد الدول على مفهوم الاستدامة في جهودها لحماية البيئة والحفاظ عليها، وتعمل على تطوير الاقتصادات الخضراء وتشجع على استخدام الطاقة المتجددة وتحسين إدارة الموارد الطبيعية.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)