المساعدات والخدمات المجتمعية

تسعى مؤسسة غيث لتحسين مستوى الأفراد وتحسين ظروفهم المعيشية وتوفير فرص عمل لهم مع ظروف اقتصادية واجتماعية أفضل، لذلك نعمل دائما على توفير كافة المساعدات والخدمات المجتمعية التي تعمل على تحسين ظروف المواطنين الأشد فقرا والأكثر احتياجا لضمان مستوى معيشي آمن لهم مع الارتقاء بالمجتمع وتحقيق التنمية المجتمعية التي نسعى إليها.

التنمية المستدامة في مصر

دور غيث في تقديم المساعادات والخدمات المجتمعية

المساعدات والخدمات المجتمعية

توفير الدعم المادي والمعنوي

نقوم في غيث بتوفير الدعم المادي والمعنوي للأفراد والمجتمعات الفقيرة والمحتاجة وذلك من خلال جمع التبرعات والمساهمات المالية للمحتاجين في القرى والأماكن النائية بالإضافة لتوفير الموارد الأخرى مثل الغذاء والماء والدواء والملابس والرعاية الصحية والتعليم والتدريب المهني وغيرها من الاحتياجات الأساسية للأفراد والمجتمعات المحتاجة.

نعمل على توفير الدعم النفسي للفقراء والمحتاجين وتوفير الرعاية للأطفال اليتامى والمسنين والمرضى واللاجئين والمهجرين وغيرهم من فئات المحتاجين.

تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية فنعمل جاهدين من خلال تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة ودعم الزراعة والصناعة المحلية وتعزيز السلام والأمن وغيرها من المبادرات بالتعاون مع الدولة والمؤسسات الحكومية.

نشر الوعي الصحي والديني

نعمل على نشر الوعي الصحي والديني من خلال تقديم دروس الوعظ والإرشاد، وتحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى استضافة المختصين في المجالات الطبية والتربوية والاجتماعية، وذلك لتعزيز الوعي بالمسائل الصحية والدينية وتوفير النصائح والإرشادات اللازمة للأفراد والمجتمعات.

توفير الإطعام للمحتاجين

نعمل على توفير وجبات الإطعام بشكل مستمر طوال العام حيث لا يقتصر الإطعام على شهر رمضان المبارك فقط! بل نقوم أيضا بتوزيع وجبات الإطعام في القرى الفقيرة والمناطق النائية والأكثر احتياجا من أجل القضاء على الجوع وان لا توجد أسرة فقيرة لا تجد طعامها.

كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام (إن خيركم من أطعم الطعام).

أهداف تقديم المساعدات والخدمات المجتمعية

هدفنا الأساسي هو الارتقاء بحياة الفرد وتحسين مستوى معيشته وإيماناً منا بالمساواة وأحقية الفئات المهمشة في حياة كريمة.

يتم توفير الغذاء للأفراد الذين يواجهون صعوبات في تأمين وجباتهم اليومية، سواء كان ذلك نتيجة الفقر أو الأزمات الطبيعية أو الأزمات الإنسانية.

يتم توفير مأوى للأفراد الذين يواجهون صعوبات في توفير سكن لهم، سواء كان ذلك بسبب الفقر أو النزوح أو الأزمات الإنسانية.

يتم توفير الرعاية الصحية للأفراد الذين يحتاجون إلى العلاج والرعاية الطبية، سواء كان ذلك بسبب الأمراض المزمنة أو الأمراض الحادة أو الحوادث.

يتم توفير الخدمات الاجتماعية مثل الرعاية النفسية والدعم الاجتماعي والإرشاد والتوجيه للأفراد الذين يواجهون صعوبات في التكيف مع المجتمع أو الحصول على الدعم اللازم.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)