الخدمات الصحية

إيماناً بأهمية الصحة وضرورة توعية كل فرد بأهمية الحفاظ على صحته وعيش حياة صحية سليمة. يأتي دور غيث في تقديم الخدمات الصحية والوعي الصحي لكافة الأفراد وذلك بالعمل على مجموعة من البرامج والمبادرات لدعم صحة الفرد مثل برامج التوعية الصحية ودعم المستشفيات والعمليات الجراحية وتقديم الرعاية الصحية لغير القادرين.

برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

برامج غيث في توفير الخدمات الصحية للمستحقين

التوعية:

تقوم مؤسسة غيث بعمل حملات توعية تجول القرى و الأماكن النائية و الأشد فقرا لنشر الوعي بأهمية الصحة و كيفية الحفاظ على صحة الفرد، وذلك من خلال حملات وندوات تثقيفية للتوعية بكافة الأمراض وكيفية التعامل مع الأمراض المنتشرة للحد من خطر الإصابة بها.

كما تقوم بعمل فحوصات طبية مجانية للكشف المبكر عن الأمراض، وورش عمل تعليمية وتوعوية حول الصحة والتغذية الصحية.

تقوم غيث أيضا بتقديم كافة المعلومات الصحية بشكل دوري ومن مصادر موثوقة للأفراد مع الإعلان عن خدمات الرعاية الصحية المتاحة وما يتم تقديمه من خدمات وعلاجات، والتي يمكن أن تشجع الأفراد على زيارة الأطباء والعيادات الصحية بشكل منتظم.

القوافل الطبية

القوافل الطبية من الأدوات الهامة لتوفير الرعاية الصحية للفئات المحرومة والفقيرة في القرى والمناطق النائية، ويتمثل دور مؤسسة غيث في تنظيم قوافل طبية بأماكن مختلفة لعمل الكشوفات اللازمة وتقديم العلاج بالمجان ورفع المعاناة عن المرضى من الفقراء وغير القادرين وذلك من خلال الأتي:

  • توفر القوافل الطبية الرعاية الصحية اللازمة للفئات المحرومة والفقيرة في القرى والمناطق النائية، مثل الفحوصات الطبية والعلاجات والأدوية والتحاليل الطبية.
  • تحسين الوضع الصحي للفئات المحرومة، حيث تساعد في الكشف المبكر عن الأمراض وتقديم العلاجات اللازمة لها.
  • نشر التوعية الصحية والتثقيف بالأمور الصحية المهمة، مثل كيفية الوقاية من الأمراض والتغذية السليمة والنظافة الشخصية.
  • الوصول إلى المناطق النائية التي تعاني من صعوبة الوصول إليها والتي تفتقر للرعاية الصحية، وبالتالي تحسن الوضع الصحي للسكان في هذه المناطق.

دعم المستشفيات والمراكز الطبية الفقيرة

تعمل غيث على إستهداف المستشفيات والمراكز الطبية الأكثر إحتياجاً وتزويدها بالأجهزة اللازمة وتقليل فرص الإنتظار من أجل الحفاظ على حياة المرضى وغير القادرين مع توفير كافة الأدوية والعلاج اللازم لهم من أجل الحصول على رعاية طبية على أكمل وجه.

الخدمات الصحية لغير القادرين:

يعمل برنامج الرعاية الصحية الذي تقدمه غيث على تحسين حياة المحتاجين وتوفير الدعم الصحي لهم وذلك من خلال الآتي:

يعاني الكثير من الأفراد الغير القادرين من تحديات صحية مستمرة وظروف مالية متعسرة، وبالتالي فإن توفير الرعاية الصحية الأساسية لهم يساهم في تلبية احتياجاتهم الصحية المُلحة.

يساعد برنامج الرعاية الصحية في توفير الفحوصات الدورية والكشوفات الطبية، اللازمة والتي تساعد على الكشف المبكر عن الأمراض وتقديم العلاج المناسب في وقته، مما يساعد في زيادة فرص الشفاء و التقليل من مخاطر تفاقم الحالات الصحية. 

يهدف برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين إلي دعم حق الجميع في الحصول على رعاية طبية وصحية متساوية ولا فرق بين غني أو فقير. فكل إنسان من حقه أن يجد العلاج والدواء.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)