الخدمات الثقافية والعلمية

نسعى دائما في غيث للإرتقاء بحياة المواطنين ونمو المجتمع وتطويره وكان لا بد من الاهتمام بتوفير الخدمات الثقافية والعلمية وتنمية الموارد البشرية، والتي بدورها تؤثر على التنمية المجتمعية وتساعد في نشر الوعي وتمكين الأفراد وتطويرهم ثقافيا وعلميا.

حيث الدول لا ترتقي ولا تتقدم إلا بجيل واع ومثقف ومدرك لكل جوانب وأمور الحياة المختلفة يسعى لتطوير نفسه ونمو مجتمعه باستمرار، جيل يعي معنى التقدم والثقافة والتاريخ والحفاظ على قيمة المجتمع.

ومن أجل ذلك نبذل العديد من الجهود والخدمات من أجل خلق شباب واع ومثقف.

جهود غيث في توفير الخدمات الثقافية والعلمية

تنمية الشباب في المجتمع

دورات التنمية البشرية والندوات التثقيفية

نعمل على توفير دورات للتنمية البشرية تهدف إلى تحسين وتطوير مهارات الفرد في إدارة حياته الشخصية والمهنية، وذلك باستخدام تقنيات وأساليب فن إدارة الحياة، كما تسعى هذه الدورات إلى إحداث تغيير إيجابي في حياة المشاركين، سواء على المستوى الشخصي أو المهني، من خلال تحقيق الأهداف التي يسعون إليها وتحقيق التقدم والإنجاز في حياتهم.

نعمل على إقامة العديد من الندوات الثقافية بالتعاون مع المراكز الثقافية والتعليمية من أجل تثقيف الأفراد وتعزيز التنمية الثقافية والعلمية في المجتمع، كما نقوم باستضافة ومحاورة العديد من الشخصيات الثقافية الشهيرة لمحاورة الشباب ومناقشتهم في شتى أمور الحياة.

المتاحف والمعارض والمسارح

نعمل على توفير رحلات تثقيفية للمتاحف ومعارض الفنون والثقافة والتاريخ والعلوم لتثقيف الشباب بتاريخ بلدهم والتعرف على كل أنواع العلوم المختلفة . كما ننظم رحلات ترفيهية وتثقيفية للمسارح ودور العرض المسرحية وتنظيم الفعاليات الثقافية والفنية للتعرف على كل أنواع الفنون المختلفة.

متطلبات توفير الخدمات الثقافية والعلمية

لا نستطيع وحدنا القيام بهذا الدور دون دعم ومساندة من الدولة بقطاعاتها المختلفة ووزارة التضامن الاجتماعي والتعليم والإعلام وغيرها من القطاعات بالإضافة للتعاون مع الكثير من الشباب المتطوعين.

فالهدف الأساسي الذي يسعى الجميع إليه سواء كانت الدولة أو غيث أو أي مؤسسة خيرية هو الارتقاء بالمجتمع وتحسين حياة الأفراد وتحقيق التنمية المجتمعية وخلق جيل واع ومثقف قادر على مواجهة تحديات الحياة.

الخدمات الثقافية والعلمية

خدمات تعليمية أخري مقدمة من غيث

نعمل على المساهمة في القضاء على محو الأمية وذلك من خلال حملات توعوية للقرى والمناطق الفقيرة بأهمية التعليم في حياة كل فرد مهما بلغ عمره، وإنشاء فصول لمحو الأمية وتوفير أكبر عدد من الشباب المتطوعين من كل محافظات الجمهورية لمساعدتهم في التعلم والقراءة والكتابة.

نعمل على توفير فصول تقوية للطلاب غير قادرين على مصاريف التعليم وتوفير معلمين متميزين في كل المجالات وذلك بأسعار رمزية تناسب الجميع.

نقوم بإنشاء حملات دينية تحت إشراف الجهات المختصة وبالتعاون مع الدعاة والشيوخ لمناقشة الشباب في أمور دينهم من أجل الارتقاء بمجتمع يعي دينه وواجباته وحقوقه فلا يظلم أحد أحد ولا يجور على حقه مما يؤدي في النهاية لمجتمع راق يعيش أفراده في أمان وعدل.

نعمل على توفير مساعدات مادية للأسر الأكثر احتياجا من أجل مساعدتهم في تعليم أولادهم مع توفير الكتب الدراسية والزي المدرسي أو دفع المصروفات المدرسية.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)