التنمية الاقتصادية وقضايا الفقر

لطالما كانت رؤيتنا هي تحسين جودة حياة الأفراد وتحسين ظروفهم المعيشية والاهتمام العام بموضوع التنمية الاقتصادية وقضايا الفقر. لذلك تقوم مؤسسة غيث بالكثير من الجهود وتوفير الخدمات من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والتغلب على قضايا الفقر.

يعمل قطاع التنمية على مجموعة من البرامج التي تستهدف مشاريع تنموية غير تقليدية هدفها نقل الإنسان من الاحتياج إلى القدرة، ويعد لذلك أهمية كبرى في التنمية المجتمعية وذلك باستخدام برامج التنمية المجتمعية، مثل برنامج وعي والذي يمكنه تحسين الوضع الصحي وتوفير حياة كريمة للأفراد، من خلال تطوير البنية التحتية في القرى والمناطق الأكثرإحتياجا.

التنمية الاقتصادية وقضايا الفقر 1

جهود غيث في التنمية الاقتصادية وقضايا الفقر

التنمية الاقتصادية وقضايا الفقر

تطوير شبكات المياه والصرف الصحي

تلعب غيث دور حيوي في توفير التمويل اللازم لبناء وتطوير شبكات المياه والصرف الصحي للمناطق النائية والفقيرة. كما يتم تنظيم حملات توعية وتثقيف المجتمع وتشجيع الناس على المحافظة على المياه النظيفة والصرف الصحي الآمن.

كما نسعى دائما إلى التعاون مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والمؤسسات الأخرى بهدف تحسين شبكات المياه والصرف الصحي ودعم توصيل المياه الي المناطق المستحقة.

هدف غيث الأساسي هو تحسين جودة حياة الفرد والارتقاء بالمجتمعات وهذا ما نسعى دائما لفعله من خلال التبرعات ومجهودات المتطوعين من كل أنحاء العالم للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة التي نسعى إليها دائما.

تسقيف البيوت وترميمها

لأن هدفنا الأساسي في غيث هو توفير حياه آدمية للمواطنين الأكثر فقرا وأشد احتياجا، فكثيرا ما نجد الكثير من الأسر الفقيرة التي تعيش في بيوت من القش بلا سقف أو حوائط يحميهم من الأمطار أو برودة فصل الشتاء وحرارة الصيف، يعيشون في بيوت قديمة متهالكة في قرى فقيرة لا يعلم عنها أحد.

هنا يأتي دورنا في المساهمة في تسقيف وترميم هذه البيوت وبناء الأسقف والحوائط والشبابيك وإصلاح كل ما هو تالف وقديم من أجل توفير حياة كريمة لهؤلاء المواطنين. ونقوم بهذا الدور بالتعاون مع الكثير من الشباب المتطوعين لدينا أو في مختلف المؤسسات الخيرية والذين لا يبخلون بأي من جهودهم من أجل مساعدة الآخرين وتوفير حياة كريمة لهم.

إعمار المساجد

من أجل الحفاظ على ثقافة المجتمع وتاريخه وهويته نقوم بإعمار المساجد في القرى والأماكن الأشد فقرا واحتياجا وذلك من خلال الآتي:

توفير التمويل: وذلك من خلال التبرعات والمنح والهبات. وبفضل هذا التمويل، يمكن للمساجد الحصول على المال اللازم لتحديث البنية التحتية وتطوير المرافق وتحسين الخدمات المقدمة للمصلين.

تحسين البنية التحتية: نسعى لتحسين البنية التحتية للمساجد، بما في ذلك تحديث الأساسات والجدران والأسقف والأرضيات، وإصلاح أي أضرار ناجمة عن الاستخدام الطويل أو الكوارث الطبيعية.

توفير المعدات والأثاث: نقدم المساعدة في توفير المعدات والأثاث اللازم للمساجد، مثل السجاد والأبواب والنوافذ والإضاءة والتكييف والتدفئة.

أهداف التنمية الاقتصادية ومكافحة الفقر

هدفنا الأساسي هو الارتقاء بحياة الفرد وتحسين مستوى معيشته وإيماناً منا بالمساواة وأحقية الفئات المهمشة في حياة كريمة.

يتم زيادة الناتج المحلي الإجمالي من خلال زيادة الإنتاجية وتحسين البنية التحتية والتعليم والتدريب.

يتم تعزيز فرص العمل من خلال تشجيع الاستثمار ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير الصناعات القائمة.

يتم تعزيز التعليم والتدريب من خلال إنشاء مدارس وجامعات وتوفير البرامج التدريبية والتعليمية للشباب والعاملين.

تهدف غيث إلى تخفيض معدلات الفقر وتحسين مستوى المعيشة للأفراد الذين يعانون من الفقر.

logo gaith 3

التبرع من خلال مندوب

فليتنافس المتنافسون علي الخير

شروط المسابقة

  1. أن يكون المتسابق من محافظة الشرقية.
  2. أن يكون عمر المتسابق بداية من 5 سنوات .

  3. أن يلتزم المتسابق بالفرع الذي اختاره عند ملء بيانات المسابقة ولا يحق له تغير الفرع فيما بعد.

تحت إشراف وزارة الأوقاف

Blank Form (#3)